إرساء أسس الاستدامة في المستقبل

في عصرنا الحالي، ومع تعرض الموارد الطبيعية للأرض لخطر الاستغلال المفرط، برزت الحاجة الملحة إلى الحفاظ على هذه الموارد أكثر من أي وقت مضى. وفي إطار البحث عن حلول تُعزّز جهود التنمية دون الإضرار بالبيئة أو الموارد الحيوية لمستقبل الأجيال القادمة، ظهرت التنمية المستدامة كفلسفة إرشادية.

وتماشياً مع ما شهدته الدولة من تطورات هائلة في البنية التحتية على مدار العقود القليلة الماضية، تتبنى دولة قطر تشجيع الممارسات التي تقلل من النفايات وترسّخ ممارسات الاستدامة وتوسّع نطاقها على المدى البعيد. وضمن جهودها الوطنية، أطلقت قطر استراتيجية الاستدامة البيئية 2017 -2022، كما دشّنت منظمة الخليج للبحث والتطوير (GORD)، ونظام تقييم الاستدامة في قطر (QSAS)، وغير ذلك مما يعزّز مساعيها في هذا الصدد.

وبالبحث في القطاع العقاري، يتضح تنامي العمل وفق الممارسات الصديقة للبيئة بشكل متزايد، مع إرساء معايير مستحدثة تتماشي مع التوجهات العصرية والتطور التكنولوجي الهائل. وهنا يبرز برج الفردان كأفضل مبنى تجاري مستدام لهذا العام، وذلك بفضل تجهيزاته المتطورة عالمية المستوى، وجهوده في الاستدامة وحماية البيئة من خلال الاستغلال الأمثل للموارد وتتجلى معايير الاستدامة في جميع جوانبه بصورة جليّة.

وتتويجاً لتبني أفضل معايير المباني الخضراء في جميع أعماله، حصد برج الفردان جائزة الاستدامة العالمية من فئة 3 نجوم من برنامج نظام تقييم الاستدامة العالمي (GSAS)، والتي تبرز تصميمه العصري الأنيق والمستدام. يفتح برج الفردان أمام قاطنيه نافذة على عالم من الامتيازات والخدمات الحصرية الفاخرة التي تلبي احتياجاتهم وتتجاوز توقعاتهم، منها؛ تقنية التعرف التلقائي على لوحة الأرقام (ANPR)، والمساحات المكتبية المتطورة، وأحدث أنظمة الاتصالات والبيانات. كما يتضمن البرج أيضًا نظام كهروضوئي مدمج متصل بالشبكة، ومحطات مخصصة لشحن السيارات الكهربائية من المقرر تركيبها في المستقبل. هذا بجانب ميزات أخرى تم مراعاتها في تصميمه المتطور بما في ذلك الشاشات الرقمية الداخلية والخارجية وخاصية الوصول إلى العديد من التجهيزات العصرية عبر تقنية البلوتوث، ونظام التبريد المتطور، وغيرها من التقنيات التي تعزّز التنمية المستدامة وتدمجها في منظومة التشغيل اليومي للمبنى.

والجدير ذكره أن الاستدامة تأتي في صميم أعمال الفردان العقارية، فهي بمثابة ركيزة أساسية ومعيارًا يشهد تنامياً ملحوظاً عبر مشروعاتها المختلفة. تتطلع الفردان العقارية إلى توسيع محفظتها من المباني الخضراء في المستقبل وفق خطط مستقبلية لدمج التنمية المستدامة بشكل أكبر في مشاريعها، وذلك كجزء من التزامها بالمساهمة الفعّالة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

انتقل بأعمالك إلى برج الفردان! تواصل معنا الآن عبر البريد الإلكتروني: Leasing@alfardan.com.qa.

شارك هذا المقال

Share on email
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on linkedin

تواصل معنا

Building Sustainability into the Future

Today, with the earth’s natural resources at risk of overexploitation, the need for conservation has deepened more than ever. Looking for a solution that allows development without harm to the immediate environment or taking away from the resources of future generations, sustainable development has emerged as a guiding philosophy.

As a country that has undergone massive infrastructure changes in the last few decades, Qatar today encourages practices that reduce waste and improve long-term sustainability. The Environmental Sustainability Strategy (ESS) 2017 – 2022, the Gulf Organisation for Research and Development (GORD), and the Qatar Sustainability Assessment System (QSAS) are, for instance, part of these national efforts to promote sustainability.

In the real estate sector, eco-friendly practices are increasingly adopted, setting new standards. With its pioneering technology, Burj Alfardan stands out as this year’s Green Commercial Building, for its efforts in sustainability and environmental protection with intelligent resource allocation that mirrors sustainability in its design.

With green building principles at its core, Burj Alfardan has a 3-star GSAS (Global Sustainability Assessment System) rating which highlights its cutting-edge design that is luxurious yet sustainable. Impressive features like Automatic Plate Number Recognition (APNR), state- of- the art offices and designated data systems allow Burj Alfardan to exceed its tenants’ expectations. The building also features a built-in grid-connected solar electric PV system and dedicated electric car charging stations that are planned to be installed in the future. Throughout its design, other features including indoor and outdoor digital screens, mobile Bluetooth access and AC cooling system are all purposely designed around sustainability, incorporating it within the day-to-day operations of the building.

Sustainability, a core value for Alfardan Properties, is an increasingly implemented standard at AFP. With plans to further incorporate sustainable development at its projects, AFP looks to expand its portfolio of green buildings in the future as part of its dedication to the Qatar National Vision 2030.

Make Burj Alfardan your next office destination by contacting our exclusive leasing agents at Leasing@alfardan.com.qa.

Share this article?

Share on email
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on linkedin

Enquire Now